مسكين ذلك :الذي ينظر للإسلام أنه حزب أو جماعة أو طائفة أو دولة فيحاكم الاسلام لأفعال تلك الجماعة أو الحزب أو الطائفة ويحكم على الاسلام بأنه فاشل أو انتهى بسبب نظرته القاصرة والجاهلة للإسلام وتقزيمة في جماعة ولو تسمت باسم الاسلام .أو إلى شيخ أو داعية أو أمام مسجد أو جار له أو زميل بالعمل أو من الأسرة أو صديق بالفيس أطلق لحيته ودعى للإسلام ، فأن وقع أحدهم بخطأ وجه هذا المسكين ورفاقه سهامهم واقلامهم للإسلام !الاسلام اكبر من ذلك يامساكين حتى لو انتكس أو ارتد أحدهم ، الاسلام دين سماوي رباني ليس وليد اللحظة أو نظرية ... من أخذ به أفلح ومن صد عنه خاب وخسر .نفوس ضيقه ضعيفه تعجز عن أن تجد بالإسلام هفوة ليرضوا أسيادهم من اليهود والنصارى ، فقاموا يحاكمون الاسلام بأفعال المسلمين .(يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون)

‏"من هم خَيَار الناس؟!فتش عن نفسك بين هؤلاء، وانظر أين موقعك منهم..•⁠ ⁠قال رسُولُ الله ﷺ : «خيرُكم من تَعلَّمَ القــرآنَ وعلَّمَه». •وقال ﷺ : «خِيَارُكُم أحَاسِنُكم أخْلاقَاً». •وقال ﷺ : «خيـرُكم أحسنُكم قضَاءً». أي : عند رد القرض(الدين) .•وقال ﷺ : «خيـرُكم من يُرجَىٰ خيرُهُ ويُؤمٓنُ شَرُّهُ».•وقال ﷺ : «خيـرُكم خيـرُكم لأهلِه».•وقال ﷺ : «خيـرُكم مَنْ أطعمَ الطَّعامَ وردَّ السَّلامَ». •وقال ﷺ : «خِيَارُكم ألينُكم مناكبَ في الصَّلاةِ».أي : يفسح لمن يدخل الصف في الصلاة .•وقال ﷺ :«خيـرُ النَّاسِ مَن طالَ عمرُه وحَسُنَ عملُه». •وقال ﷺ :«خيـرُ النَّاسِ أنفعُهُم للنَّاسِ»•وقال ﷺ :«خيـرُ الأصحابِ عند الله خيرُهُم لصاحبه، وخير الجيران عند الله خيرُهُم لجارِه».•وقال ﷺ :«خيـرُ النَّاسِ ذُو القلبِ المَخْمُوم، واللِّسان الصَّادق». قالوا : صدوقُ اللسانِ نعرفُه ، فما مخمومُ القلبِ ؟ قال : «هو النقيُّ التقيُّ، لا إثمَ عليه، ولا بغيَ، ولا غلَّ، ولا حسدَ»..اللهم رفعة وارتقاء ... أدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين"

إقرأها للنهاية@ رسالة قوية من إيران للعرب ماذا ستفعلون ياعرب .؟؟؟؟؟بقلم : الكاتب الدكتور محمد جلال (محمد اللبناني) / باريس - فرنسا■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■حذر وزير الدفاع الإيراني اللواء حسين دهقان من وجود محاولات في المنطقة لإضعاف إيران) ، مشيرا الى أن مصير صدام هو أبرز مصير ومثال لهم ، وعلى حكام الخليج العرب تذكر مصيرهوقال دهقان في كلمة له خلال مراسم إحياء (ذكرى معارك ديزفول) ، (نقول للحكام العرب أن مصير صدام هو أبرز مصير فعلى حكام السعودية والخليج تذكر مصيره ، كان صدام غارقا في الأحلام لكن

‏- إسمه "ديوث" وليس "متفتح" - إسمها "زنا" وليست "علاقة عاطفيه"-إسمها "ربا" وليست "فائده"-إسمه "خمر" وليس "مشروبات كحولية"-إسمه "تبرج" وليس "حرية اللباس"-إسمها "سرقة" وليست "شطاره"-إسمها "رشوه" وليست "هديه"-إسمه "خنيث" وليس "شاذ"لا تغيروا الاسم حتى يهون الفعل.

قال الربيع بن خيثم لامرأته: اصنعي لنا خبيصاً!ولأنها أكلة شاقة في طبخها، لذيذة في طعمها،ظنَّتْ أنه سيدعو إلى طعامهْ أحد الأعيان،فعادَ ومعه رجل مجنون!فجعلَ يسكبُ له ويطعمه، ولعاب الرجل يسيل،فلما ذهبَ الرجل المجنون من عنده،قالتْ له امرأته: تكلّفنا وصنعنا، وما يدري هذا ما أكل!فقال لها: ولكن الله يدري!تأملها جيداً يا صاحبي،ولكن الله يدري!فاعمل لوجه الله ولا تنتظِرْ عوضاً ولا مديحاً،لن يضرك أن لا تُسلط عليكَ الأضواء،وأن لا تنال التصفيق،أساساً كل شيء علِمَ به الناس،كان أدعى أن يداخله الرياء والعُجب،وما داخله الرياء ذهبَ أدراج الرياح!يا صاحبي يهزني عميقاً حديث للنبيِّ ﷺأخبر فيه أن كل نبي يأتي يوم القيامة بمن آمنوا معه،وعدَّ أعداداً كبيرة وصغيرة،ثم قال: ويأتي النبيُّ وليس معه أحد!تخيّلْ معي هذا المشهد نبيٌّ مؤيد بالوحي،دعا، وتعبَ، وبيّنَ، ووضَّح، ودلَّ، وتحبّب،ونصحَ، وصدقَ، وصفحَ، وغفرَ،ولم يؤمن به أحد!ولكنه يُحشر يوم القيامة في زمرة الأنبياء،لأنه كان يعملُ لوجه الله!أما الأتباع، والنتائج، والتصفيق، والمديح فللهِ،إن شاءَ أعطاها للعبد وإن شاء منعها عنه!يا صاحبي،اعمل لوجهٍ واحدٍ يكفيكَ الوجوه كلها!الصدقة التي ليست للهِ لا حاجة للهِ بها،وجبر الخاطر تبتغي من ورائه أجراً في الدنيا،أتلفتَ فيه أجركَ في الآخرة!وزيارة المريض للمنفعة، قعودك في بيتك كان خير منها!فأن لا يعمل المرء خيراً ونيته خير،خير من أن يعمل صالحاً ونيته سوء!

Bazz Logo Download

مستخدمي باز الأوفياء، نودعكم بتاريخ 30 حزيران 2024

رسالتكم الأخيرة من إدارة باز والمزيد من المعلومات

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح