باز
سامح ابو المجد

سامح ابو المجد

(إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَاب)

3.4k
المتابعون
98
يتابع

لن تندم على إعجابك بهذه الصورة 📸❤🌹.الصياد وابنهقصة أخلاقية قصيرة.سأل فتى صغير والده الصياد،"بابا، هل من الجيد أن أخبر الناس عن أهدافي وأحلامي في الحياة؟ "صمت الصياد للحظة، ثم سأل،"لماذا تريد أن تعرف ذلك؟ "أجاب الشاب،"حسنًا، أبي، لدي العديد من الأحلام الكبيرة، كبيرة حقًا! أريد أن أكون ذا تأثير في جميع مجالات الحياة، لجيلي وجميع جوانب الحياة. ومع ذلك، لا أعرف ما إذا كان ينبغي أن أخبر الناس عن هذه الأحلام التي تراودني أم لا. "ابتسم الصياد، ثم قال:"أتعرف ماذا... دعنا نذهب لصيد بعض الأسماك في النهر. وبعدين هنكمل الحوار ده طيب "في تلك اللحظة أخذ الصياد وابنه معدات الصيد الخاصة بهم وذهبوا للصيد. عند النهر، وضعوا قطعة من الطعم على الخطاف وألقوا عصا الصيد في النهر لصيد سمكة.بعد بضع ساعات، كانوا قد اصطادوا بالفعل الكثير من الأسماك وكانت سلتهم ممتلئة تقريبا. ثم توقف الصياد، أشار إلى السلة، وقال لابنه:"ألق نظرة على كل هذه الأسماك في السلة. لقد تم القبض عليهم بالخطاف، ومصيرهم الآن يختلف عن مصير أولئك الموجودين في النهر. هذه الأسماك فقدت كل شيء في حياتها؛ عائلاتها وأصدقائها وبيوتها. للأسف، سيتعين عليهم أن يعانون ويقتلوا بطريقة بشعة. بعضها سيتم مقلي، وبعضها مخبوز، وبعضها مشوي، وبعضها مطهو على البخار، وما إلى ذلك. هل تعرف لماذا يجب أن يمروا بالكثير من سوء الحظ؟ "فكر الصبي لدقيقة، ثم هز رأسه وقال:"لا أعرف يا أبي. أخبرني. "أخذ الصياد نفساً عميقاً، ثم صفّر،"حسنًا، هذا لأنهم لم يتمكنوا من إغلاق أفواههم. يذكر أن السمكة ذات الفم المغلق لا تصطادها الخطاف أبدًا. لا تقع أبدا ضحية. "عند قوله ذلك، قام الصياد بربت على كتف ابنه، وابتسم ثم استمر،"بني، هذا ما يحدث في الحياة الحقيقية. فشل الكثير من الناس وفقدوا كل شيء اكتسبوه في الحياة لأنهم فتحوا أفواههم بشكل واسع للغاية وأخبروا الآخرين عن أحلامهم وخططهم. سبب وجيه لحماية حواسك وإغلاق فمك عن المشاريع القادمة هو أن معظم الناس لا يريدون رؤيتك ناجحا. هذه نصيحة لإنقاذ خططك من التخريب من قبل أناس يحسدونك. لا يجب أن تعلن عن أحلامك حتى تقترب من الاكتمال. سيفعل الكثير من الناس كل ما في وسعهم لإرسال خنجر في صدرك فقط لضمان عدم النجاح. الفم المغلق لا يقع في مشاكل أبداً. حافظ على خطوتك الكبيرة سراً. تحرك في صمت. قم بعمل، واصدم الناس بنتائجك. "المؤلف: شيما_ديكسون الرسميتركت قصصي تعلم دروس الحياة.

يتزوَّج الرجل إذا فقد وعيه، و يطلِّق إذا فقد صبره، و يتزوَّج من جديد إذا فقد ذاكرته.

#الزواج_الإضطراري : انتبه ايها الرجل الاعزب فأنت ملك دائما🔲 حين تكون الفتاة في سنوات ذروتها (17-25) فإنها تنال الكثير من الإهتمام المجاني و أيضا عروض الإرتباط من طرف الرجال سواء في الواقع بحكم الدراسة المختلطة أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي. 🔲 هذا الإهتمام المجاني الكبير من طرف الرجال ينفخ غرور الأنثى و يزيد من شعورها بالإستحقاقية أضعافا مضاعفة مما يجعلها تضع معاييرا و شروطا كبيرة لإنتقاء الرجل الذي تريد الإرتباط به. 🔲 هذه الإستحقاقية العالية هي التي تجعل الفتاة ترفض و تقمع الرجال الذين لا يلبون معاييرها العالية. بمرور السنين سوف تصطدم الفتاة بحائط العنوسة و تجد نفسها أنها قد خسرت أهم شيئين ألا و هما الجمال و الخصوبة. 🔲 في هذه المرحلة تتضائل عروض الزواج بشكل ملحوظ جدا مما يجعل الفتاة في حالة قلق و إكتئاب كبيرين مما تضطر الفتاة للتنازل عن إستحقاقيتها العالية و تبدأ بالبحث عن أي رجل مهما كان المهم أنها تنقذ نفسها من العنوسة و ضغط العائلة, و أيضا حتى تصل إلى غريزة الأمومة و هو ما يعرف بالزواج الإضطراري.🔲 تسعى المرأة في هذه المرحلة إلى صيد رجل مغفل عن طريق إستعمال بطاقة الدين بشكل خبيث حتى تعطي إنبطاعا للضحية بأنها امرأة عفيفة و تصلح للزواج و بطبيعة الحال لن تكون منجذبة عاطفيا إلى زوجها لأنها تزوجت به مضطرة و ليس بطيب خاطر. 🔲 هذه العلاقة الزوجية تكون مليئة بالمشاكل و الخلافات حيث تمارس الزوجة على زوجها جميع أنواع الإبتزاز كعقاب على عدم الزواج كما كانت تريد و تتمنى و هنا سيكون الزوج بين خيارين أحلامها مر, إما الصبر على علاقة مسمومة أو الطلاق و ما يتبعه من نفقات.

✍🏼 علامات تدل ان الزوج وصل لمرحلة ليفل الوحش واصبحتي علي اعتاب الطلاق والطرد من الجنة لوجود حورية مستعدة لاصلاح ما افسدة الاخرين ✍🏼 عندما تجدين احدي العلامات التالية اعلمي انك السبب الاساسي في الوصول بالعلاقة الزوجية الي هذا اليفل فحاولي الاصلاح من ذاتك قبل وصولك لباقي العلامات وانهيار اركان اسرتك 🎭 الخلافات الزوجية المستمرة تدل ان الزوج، لدية نفور من زوجته.🎭يعد شعور الزوج بالملل والزهد في علاقته بالمرأة، لأنه لم يعد هناك شيء يحمسه تجاهها، ولم تعد العلاقة تثيره مثل السابق من اهم مؤشرات مرحلة لفل الوحش . 🎭 توجيه عبارات النقد باستمرار وتصيد أخطاء الزوجة، فذلك يعبر عن عدم محبته وعدم رضاه وراحته في العلاقة.🎭 عند إهمال الزوجة وعدم الاهتمام بأي شيء يخصها، بالطبع هذه علامة صريحة على عدم حبه وكرهه لها.🎭 عدم الرغبة في العلاقة الحميمية يعتبر من اهم الدلائل لكره الرجل المرأة ولا يكن لها أي مشاعر فيتهرب من العلاقة الحميمية ولا يرغب بها.🎭 العنف الجسدي فلا يوجد رجل يحب زوجته يستطيع أن يعنفها أو يؤذيها.🎭 الغضب والغياب عن المنزل فترة طويلة. 🎭 عدم إجراء حديث مع الزوجة وعدم الرغبة في معرفة شيء عنها.🎭 لا يشاركها تفاصيل يومه.و لا ينظر إليها ولا يمدحها.🎭رفض أي محاولة للإصلاح، أو الحوار من قبل الزوجة..🎭 يكذب عليها كثيرا ✍🏼 واخيرا تحية لكل زوجة تستطيع اسعاد زوجها بلا تقصير وتجعل رغبة في الرجوع الي المنزل جامحه من شدة تعلقة بها

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح