ألا إن جهماً كافر بانَ كُـفره ..... ومَن قال يوماً قول جهم فقد كفرلقد جنَّ جهم إذ يُسمي إلهـه..... سميعاً بلا سمعاً بصـيراً بلا بصـرعليماً بلا علم رضياً بلا رضـا..... لطيفاً بلا لطف خبـيراً بلا خبـرأيرضيك أن لو قال يا جهم قائل.... أبوك امرؤ حرّ خطير بلا خطر !مليح بلا ملـح بهي بلا بـها ..... طـويل بلا طول يـخالِفه الـقِصَرحليمٌ بلا حِـلم وفيٌ بلا وفـا..... فبالعقل موصوف وبالجهل مُشتـهِرجواد بلا جود قوي بلا قـوى..... كبـير بلا كـبر صـغير بلا صغرأمـدحاً تراه أم هـجاء وسبّة..... وهزأ كفاك الله يا أحـمق الـبشر !فإنك شيطـان بعـثت لأمـة..... تصيرهم عـما قريـب إلى سقـر !فألهمه الله عزوجل حقيقة مذهب أهل السنة, ورجع كثير من الناس ببركة أبياته !وكان ابن المبارك يقول: إن الله بعث الأعرابي رحمة لأولئك .[محاكمة الأحمدين ص151]https://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?t=728

يا مَنْ تُشارِكُ كافِرًا في عيدِهِ أَوَمَا تَخافُ بأَنَّ دينَكَ يُسْلَبُأَوَمَا عَلِمْتَ بأَنَّ دينَ إلَهِنا تَوْحيدُهُ لا ثُلْثُ رَبٍّ يُصْلَبُأَوَمَا عَرَفْتَ بأَنَّ دينَ مُثَلِّثٍ اِبْنٌ وَزَوْجٌ ثُمَّ رَبٌّ يُنْجِبُوَقَرَأْتَ في القُرْآنِ أَنَّ إِلَهَنا أَحَدٌ تَعالى، والمُثَلِّثُ يَكْذِبُأَوَبَعْدَ ذا تَأْتي تُهَنِّئُ كافِرًا بِمِلادِ رَبٍ، أَيْنَ عَقْلُكَ يَذْهبُارْجِعْ لِرَبِّكَ وابْتَعِدْ عن عيدِهِمْ تُرْضي الإِلَهَ وإلَّا دينُكَ يَذْهَبُفإٍنْ امْتَثَلْتَ فقَدْ أَطَعْتَ إِلَهَكَا وإن احْتَفَلْتَ فإنَّ رَبَّكَ يَغْضَبُ

يقول العلامة عبد اللطيف المردَاسي الجزائري رحمه الله :« يتعين على المكلَّف معرفة أحكام الصلاة، وتَمييز ماهو فرض منها وماهو سنَّة وما هو فضيلة، لأنها قد اشتملت على أقوال وأفعال، وكلها تنقسم إلى فرض لا تصح إلا به، وإلى سنَّة لا تتم إلا بها، وإلى فضيلة لا تكتمل إلا بها، فيجب على كل إنسان تعلم أحكامها ليأتي بالعبادة على أكمل حالتها » [ عمدة البيان في معرفة فروض الأعيان صفحة : 96 ط/ دار ابن حزم ]و

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح