منذ 14 ساعة

الوضع في غزة كل يوم بيختلف عن اليوم اللي قبله، مش قادر أتخيل ملامح الحزن على وجوهنا، إحنا بطلنا قادرين نشوف أشكالنا ..؛ الهالات السوداء تحت عيونا شكلها مُخيف، أطفالنا صاروا يخافوا من أي صوت عالي، صاروا يفكروه قذيفة أو صاروخ، إشتقنا لأيامنا القديمة، إشتقنا لبيوتنا وشوارعنا، كل م بشوفني حدا بيعرفني بقلي مالك ضعفان، مالك متغير.. إحنا بنعاني كتير، الجبال اللي حاملينها فوق ظهورنا تقيلة، انا مش عارف لمتى رح نضل نتألم، كل شوي خبر عن فقد حبيب أو صاحب إلنا، ما حدا يطلع الوضع خطير، ما حدا يطول بالسوق، هددوا بيت جنبنا، هددوا برج بمربعنا، مجزرة ٱخر الشارع، قصفو مستشفى، مدفعية جنب خيم النازحين، رموا مناشير كله يطلع من المنطقة، إتّصلوا على التليفونات يأمرونا بالإخلاء، ولا حدا يتطلع من الشبابيك، ديروا بالكم في القناصة هناك، تعبنا من كل هالخوف والشقى والرعب اللي بنعيشه كل دقيقة باليوم .. متى بدو يخلص هالكابوس..!! متى !!؟ بالسلامة يا غزة ❤️‍🩹 #طوفان_الاقصى #غزة_تنتصر #فلسطين .

تُخيفني فكرة أن الحرب لم تنتهي بعد، وأنها قد تفجعنا بخسارة آخرين نحبّهم، أو ربما قد تفجع غيرنا بخسارتنا نحن..! أنامُ وأصحو على هواجس الفقد والخسارة، أو أنني خرجتُ لمشوارٍ ما وعدت ولم أجد لا البيت ولا الأهل، أتخيل موقفي كيف سيكون، وكيف ستكون حياتي وحدي بدونهم..! تعبتُ من هذه الأفكار المُخيفة، لا راحة، لا إطمئنان، لا أمان، ولا سلام أيضاً، هكذا هو حالي…!بِنا من الحزنِ ما تبكي لهُ مدنٌ، وينحني الصخرُ عطفاً كي يواسينا، وما لنا في اجتنابِ الحزنِ مقدرةٌ.بالسلامة يا غزة ❤️‍🩹.

منذ يومان

في غزة، تَنتحب البيوت المهجورة وتَنوح الأبواب المُغلقة على سُكّانها الذين شرّدتهم رياح الغدر، الطُرقات التي لطالما كانت مليئة بالحيوية والسرور أصبحت مسرحاً لصراخ العجز والفُقدان، كُل حجر في هذه الأرض يَروي حِكاية حُب لم تَكتمل، وعوداً قُطعت مع الرياح، وأحلاماً دُفنت مع أصحابها الشُهداء، أو تحت أنقاض المنازل المُدمرة.بالسلامة يا غزة ❤️‍🩹 .

منذ 3 أيام

غزة 📍 _ 20 / مابو في الشهر الثامن من حرب الإبادة بحقنا في غزة، تعود هذه الحرب اللعينة كما لو أنها في يومها الأول، نزوح وهرب إلى المجهول، قصف لا يتوقّف لدقيقة، مدفعية، طيران، غارات تُدمر المنازل فوق رؤوس أصحابها، شهداء، إصابات، اتصالات للجيش بالإخلاء.. جوع ونقص في الطعام والمياه الصالحة للشرب والعادية؛ كل شيء أسوأ وأصعب أضعاف الأضعاف..!لا أملك شيئاً سياسياً أو نحيباً إنسانياً لأكتبه، فكل الحروف بلا جدوى وكل الخطاب سراب، لا أقول إلا ليس لنا إلا الله، ونسأل الله حسن الخاتمة وشربة من الحوض، قد تكون الحرب قضية دنيوية جماعية نشترك فيها جميعًا ولكن الموت فردي والقبر فردي والجنة أزلية وعند الله تلتقي الخصوم.بالسلامة يا غزة ❤️‍🩹 .

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح