رحاب الشريعة
رحاب الشريعة

رحاب الشريعة

الدين

مجتمع يهتم بالشؤون الاسلامية دروس دينية في العقيدة والفقه الاسلامي .والشؤون الاجتماعية والاسرةوالفرد

منذ 4 أيام
arrow
copy link نسخ الرابط
none

أسئلة قد تهمك

copy link نسخ الرابط
copy link نسخ الرابط
عرض الكل view all
 copy linkنسخ الرابط

"كلّ ما يرجوهُ المرءُ هو ألاّ يقطع شوطًا طويلًا في طريقٍ خاطئ، ألّا تأكُل التجارب قلبهُ عبثًا، ألّا يستَدِل على طريقه بعد أن ينتهي السِّباق."

منذ 10 أيام

"لا بأس يومُ عرفةَ آتٍ"أُذَكِّر نفسي وأُذكِّركُم، بأنَّ الصحابة -رضوان ﷲ عليهم- كانوا يجهّزون دعواتهم استعدادًا لهذا اليوم العظيم، وكان عندهُم ثقة ويقين أنَّ "يوم عرفة" في العام الذي يليه كلّ دعواتهم ستكون مُستجابة- يقول أحد الصالحين: "وﷲ ما دعوتُ دعوةً يوم عرفة ودار عليها الحَول إلا رأيتها مثل فلق الصُّبح"اللَّهُم بلّغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوةً لا تُرَد.🖤"

منذ 19 يوم

⛔ الخوارج يحاولون ركوب موجة غزة والمقاومة ⛔ الخوارج عبر التاريخ أنهم فتحوا أرضا وأدخلوا فيها الإسلام، أو أنهم انتصبوا لقتال المشركين، رغم شوكتهم وقوتهم، وعددهم وعدتهم، في بعض مراحل التاريخ! ولذلك نص بعض أهل العلم على أن ترك الخوارج لقتال المشركين علم من أعلام النبوة؛ لقول النبي -صلى الله عليه وسلم- فيهم: "يقتلون أهل الإسلام، ويدعون أهل الأوثان، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية" رواه البخاري، ومسلم.قال القرطبي في (المفهم): قوله: "يقتلون أهل الإسلام، ويدعون أهل الأوثان" هذا منه صلى الله عليه وسلم إخبار عن أمر غيب وقع على نحو ما أخبر عنه، فكان دليلا من أدلة نبوته صلى الله عليه وسلم ... اهـ.وقال ابن حجر في (فتح الباري): هو مما أخبر به صلى الله عليه وسلم من المغيبات فوقع كما قال. اهـ.وقال ابن حزم في (الفصل): قالوا باستعراض كل من لقوه من غير أهل عسكرهم ويقتلونه إذا قال: أنا مسلم. ويحرمون قتل من انتمى إلى اليهود وإلى النصارى أو إلى المجوس! وبهذا شهد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالمروق من الدين كما يمرق السهم من الرمية، إذ قال -عليه السلام-: "إنهم يقتلون أهل الإسلام ويتركون أهل الأوثان" وهذا من أعلام نبوته -صلى الله عليه وسلم-؛ إذ أنذر بذلك وهو من جزئيات الغيب فخرج نصا كما قال.

Bazz Logo Download

مستخدمي باز الأوفياء، نودعكم بتاريخ 30 حزيران 2024

رسالتكم الأخيرة من إدارة باز والمزيد من المعلومات

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح