منذ يومان

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِنُورِ وَجْهِ الله الْعَظِيمِ الَّذِي مَلأَ أَرْكَانَ عَرْشِ الله الْعَظِيمِ وَقَامَتْ بِهِ عَوَالِمُ الله الْعَظِيمِ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ ذِي الْقَدْرِ الْعَظِيمِ وَعَلَى آلِ نَبِيِّ الله الْعَظِيمِ بِقَدْرِ عَظَمَةِ ذَاتِ الله الْعَظِيمِ فِي كُلِّ لَمْحَةٍ وَنَفَسٍ عَدَد مَا فِي عِلْمِ الله الْعَظِيمِ صَلاَةً دَائِمَةً بِدَوَامِ الله الْعَظِيمِ تَعْظِيماً لِحَقِّكَ يَا مَوْلاَنَا يَا مُحَمَّدُ يَا ذَا الْخُلُقِ الْعَظِيمِ وَسَلِّمْ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ مِثْلَ ذَلِكَ وَاجْمَعْ بَيْنِي وَبَيْنَهُ كَمَا جَمَعْتَ بَيْنَ الرُّوحِ وَالنَّفْسِ ظَاهِراً وَبَاطِناً يَقَظَةً وَمَنَاماً وَاجْعَلْهُ يَا رَبِّ رُوحاً لِذَاتِي مِنْ جَمِيعِ الْوُجُوهِ فِي الدُّنْيَا قَبْلَ الآخِرَةِ يَا عَظِيمُ.

منذ يومان

..من جمال اللغة العربية..ما الفرق بين :الأبدي ، الأزلي ، الأمدي ، والسرمدي. ؟؟؟- الأبدي : الذي لا نهاية له .- الأزلي : الذي لا بداية له .- الأمدي : مابين بداية ونهاية- السرمدي : الذي لا بداية ولا نهاية له . ما الفرق بين التحسس والتجسس ؟؟- التحسّس : تتبّع أخبار الناس بالخير ( اذهبوا فتحسّسوا من يوسف )- التّجسّس : معرفة أسرار الناس بالشر ( ولا تجسسوا ) ما الفرق بين الصمت والسكوت ؟- الصمت : يتولد من الأدب والحكمة .- السكوت : يتولد من الخوف . ما الفرق بين الكآبة و الحزن ؟- الكآبة : تظهر على الوجه .- الحزن : يكون مضمراً بالقلب .أعاذكم الله منهما . ما الفرق بين شرقت الشمس و أشرقت الشمس - شرقت : بمعنى طلعت - أشرقت : بمعنى أضاءت ( وأشرقت الأرض بنور ربها ) مالفرق بين التعليم والتلقين ؟- التلقين : يكون في الكلام فقط ،- التعليم : يكون في الكلام وغيرهنقول : لقنه الشعر ، ولا يقال : لقنه النجارة . ما الفرق بين الجسد والبدن ؟- الجسد : هو جسم الانسان كاملاً من الرأس إلى القدمين .- البدن : فهو الجزء العلوي فقط من جسم الإنسان . ما الفرق بين التضادِّ والتناقض ؟التضاد : يكون في الأفعال .التناقض : يكون في الأقوال ما الفرق بين الهبوط والنزول ؟- الهبوط يتبعه إقامة( اهبطوا مصراً فإن لكم ماسألتم )أي اذهبوا لمصر للإقامة فيها- النزول : فهو النزول المؤقت لا يعقبهُ استقرار . ما الفرق بين المختال والفخور( وَٱللَّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ )- المختال : ينظر إلى نفسه بعين الافتخار .- الفخور : ينظر إلى الناس بعين الاحتقار . ما الفرق بين الظلم والهضم ؟- الهضم هو نقصان بعض الحق .- الظلم يكون في الحق كله .قال تعالى ( فلا يخاف ظُلما ولا هضما ) ما الفرق بين المقسط والقاسط؟- المُقسط : هو العادل أو المُنصف( إن الله يحب المُقسطين )- القاسط : هو الظالم أو الجائر( وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا )نفعني الله وإياكم بما هو خير..

منذ يومان

اتصل رجل بزوجته بعد ان طلقهاقال لها : اريدك ان اردك لذمتيفقالت له : هل يوجد بجوارك كأس فقال لها : لا لايوجد ولكن لماذا !!فقالت له بحزم : اذهب للمطبخ واحضر كأسقال لها : طلب غريب لكني سألبي طلبك ‏ مادام هذا يرضيك حبيبتي هاهو الكأس بيدي الآن عزيزتيقالت له : إرميه بقوة على الأرض فعل الزوج ماطلبت منه زوجتهثم قالت له وهي تبكي : هكذا انا فإذا استطعت بأن تعيد الكأس كما كان ...فسأعود اليك قال لها الزوج : ولكن الكأس الذي رميته بلاستيك وما صار له شيء...فقالت له : الله ياخدك خلاص تعال بكرا بعد المغرب خدني ..

منذ يومان
منذ يومان

عندما تعشق الروح تعبر كل الحدود لتذهب إلئ من تحب ..♡فتختفي المسافات و تتلاقي الأرواح ..

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح