منذ 6 شهور

مميزات #الزراعة_الهوائية اتضح أن التخلص من وسط النمو يُحرر جذور النباتات فتتعرض لأكسجين إضافي مما يؤدي إلى نمو أسرع. كما أنها توفر المياه بنسبة 95% أقل من النباتات التي تزرع في التربة. وبما أن العناصر الغذائية محفوظة في الماء ، يتم إعادة تدويرها في دائرة مغلقة.كما تتميز بزراعة كميات كبيرة من المحاصيل فى مساحات ضئيلة.ونظرًا لكونها أنظمة مغلقة تمامًا ، فلا يوجد تسرب لمياه الري للمجاري المائية القريبة، وبدلاً من معالجة الآفات والأمراض بالمواد الكيميائية ، يمكن تعقيم معدات الزراعة ببساطة حسب الحاجة.

منذ 6 شهور

إحدى الطرق الجديدة هى #الزراعة الهوائية (Aeroponic Farming) وهى نوع من أنواع الزراعة العمودية .تعتمد هذه الطريقة على بناء أنابيب بلاستيكية رأسية متعددة الطوابق، تفصل الطوابقَ حلقاتٌ تُعلق عليها النباتات بحيث يتم الاحتفاظ بالجذور في وسط نمو بدون تربة ؛ وتغذي الأنظمة الهوائية النباتات عن طريق رش الجذور ، حيث يتم ضخ المياه المحملة بالمغذيات بشكل دوري من خلال رشاشات مياه مصممة خصيصاً لهذه الوظيفة.

منذ 6 شهور
منذ 6 شهور

لويس أرمسترونغ #المغني والعازف الذي كان مسؤولا إلى حد كبير عن إعادة اكتشاف وتشكيل #موسيقى الجاز العالمية في ثلاثينيات القرن الماضي.ولد أرمسترونغ في 4 أغسطس/آب 1901 لعائلة فقيرة في نيو أورليانز بحي يطلق عليه ساحة المعركة، بكل ما يحمله اسم الحي من إشارات اجتماعية وإنسانية.قضى أرمسترونغ جزءا كبيرا من طفولته في الشارع دون الحصول على تعليم أو تدريب، وفي الحادية عشرة تم اعتقاله بسبب إطلاق ناري في الشارع احتفالا برأس السنة.يمكن القول إن الاعتقال كان الحدث الفارق في حياته؛ فخلال مدة العقوبة التي امتدت 18 شهرا تعلم أرمسترونغ العزف على الترومبليت والكورنيت، وانضم بعد ذلك لفرقة "وايفز هوم" (Waifs Home) الموسيقية.

منذ 6 شهور

#زراعة الخيار البلدي سهل وليس معقد, حيث يمكن زراعته في مختلف أنواع التربة لكن من المهم جداً أن تتعرفوا على شروط زراعة الخيار , فهي :أن تكون التربة الزراعية محروثة و خصبة .يجب أن تكون التربة مهوات أي تعرضت للتهوية .يجب أن تكون التربة صرفها جيد لمياه الري .يجب أن تكون درجة حرارة المناخ 25 درجة مئوية وسطياً. و في حال كانت الزراعة ضمن الشروط السابقة فستنتج نبتة الخيار أو شجرة الخيار الصغيرة قرابة 15كغ للمتر المربع الواحد أو 600كغ لمساحة الدونم الواحد

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح