امي❤لا يمكن حصرها بين فاصلتين، لا يمكن اختصارها في جملة او سردها في كتاب، امي جنة لا يمكن وصفها، امي جنتي علي الارض.

لما اُمِرَت الملائكة بالسجود لآدم كان اول من سجد منهم اسرافيل فأثابة الله أن كتب القرآن في جبهته.

لما خلق الله آدم لم يكن هناك زوج يسكن إليها فنام نومة فاستيقظ وعند رأسة امرأة جالسة. خلقها الله من ضلعه. فسألها من انت؟ قالت: امرأة قال: ولم خلقت؟ قالت: لتسكن إلي .فسألته الملائكة ينظرون ما بلغ من علمه : ما اسمها يا آدم؟ قال: حواء. قالوا ولم كانت حواء. قال: لانها خلقت من شئ حي. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "استوصوا بالنساء خيرا، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج شئ في الضلع اعلاه، فإن ذهبت تقيمة كسرته، وإن تركته لم يزل اعوج،فاستوصوا بالنساء خيرا" فهي وصية رسول الله لنا فقد خلقها وشكلها الرب من ضلع اعوج فلا تحاول انت ان تشكلها علي رغبتك فتكسرها بل اعوج معها لكي تسكن اليها.

لما اراد الله عز وجل خلق البشر " بعث الله جبريل في الارض ليأتيه بطين منها فقالت الارض:اعوذ بالله منك ان تنقص مني فرجع ولم يأخذ منها وقال : رب انها عاذت بك فاعذتها، فبعث ميكائيل فعاذت منه فأعاذها فرجع فقال كما قال جبريل ، فبعث ملك الموت فعاذت منه فقال: وأنا اعوذ بالله ان ارجع ولم انفذ امره، فأخذ من وجه الارض وخلطه ولم يأخذ من مكان واحد وأخذ من تربة بيضاء وحمراء وسوداء فلذلك خرج بنو آدم مختلفين.

#كونوا لهن رجالا يكن لكم نساء#اختصم ابو الاسود الدؤلي وامرأته الي القاضي في ولد لهما فأشار القاضي لابي الاسود أن تكلم فقال ابو الاسود : الولد لي انا حملته اولا وانا انزله اولافقال القاضي للمرأة ما تقولين:فقالت: هو حمله خفيفا وانا حملته ثقيلا وهو انزله شهوة وانا انزلته الماًفالتفت القاضي الي ابي الاسود وقال له: ادفع اليها ولدها وارحني من سجعك!

الحق الذي ليس لديه قوة يجعله الناس باطلا والباطل الذي لديه قوة يفرض نفسه كحق

#الخبث من أقبح وأذم الصفات التي يتصف بها الجن لذلك دائما ما نستعيذ بالله من خبثهم، لكن اكثر قبحا ان يتصف بها البشر، فيصبح الانسان الخبيث مزيج من جسد إنسان وروح جان،ودائما ما تلاحظ الخبث في حركات اعينهم تراها تبعث الشر،وفي السنتهم التي تلدغ السم."فاللهم🤲🏻انا نعوذ بك من خبث الإنس والجن".

الرجل ليس من يُطوع امرأته بحزامهالرجل من يطوعها بأخلاقهالعنف حيلة العاجزواللباقه وسيلة الواثقالعنف يجعلك مخشيا في حضورك ملعونا في غيابك، ولكن اللين يجعلك محترما في حضورك محفوظا في غيابككونوا لهم رجالا ليكن لكم نساء

*ام يحسدون الناس علي ما آتاهم الله من فضله*إن الحسد مرض مزمن يبعث في الجسم فسادا،لا راحة لحسود فهو ظالم في ثوب مظلوم،وعدو في جلباب صديق،لله در الحسد ما اعدله بدأ بصاحبه فقتله.بلية الحاسد انه خاصم القضاء،واتهم الباري في العدل،وأساء الادب مع الشرع،وخالف صاحب المنهج.نعوذ بالله من شر حاسد اذا حسد،فإنه يصبح كالثعبان الاسود السام لا يقر قراره حتي يفرغ سمه في جسم برئ.

يمكن للشمس المشرقة أن تبدد ظلام الليل ، لكنها لا تستطيع إبعاد سواد الحقد والكراهية والتعصب والأنانية من قلوب البشرية

check Icon تم نسخ الرابط بنجاح