علاج الضيق قال عنه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :دواؤه الالتجاء إلى الله، ودوام التضرع والدعاء، وأن يتعلم الأدعية المأثورة ويتوخى الدعاء في مظان الإجابة مثل : آخر الليل، وأوقات الأذان والإقامة وفي سجوده وفي أدبار الصلوات.ويضم إلى ذلك الإستغفار، فإنه من استغفر الله ثم تاب إليه، متعه متاعاً حسناً إلى أجل مسمى، وليتخذ ورداً من الأذكار طرفي النهار، ووقت النوم ، وليصبر على ما يعرض له من الموانع والصوارف، فإنه لا يلبث أن يؤيده الله بروح منه، ويكتب الإيمان في قلبه.وليحرص على إكمال الفرائض من الصلوات الخمس بباطنه وظاهره فإنها عمود الدين، وليردد : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، فإنه بها : يحمل الأثقال، ويكابد الأهوال، وينال رفيع الأحوال ولا يسأم من الدعاء.( مجموع الفتاوى ٢١٤/١ )

الليلة على الثامنة مساءا بتوقيت القدس الشريفسنفتح غرفة صوتية استفتاء شعبي عن اخبث رئيس عربيمن هو الرئيس العربي الأكثر خبثا؟

يا رفيقات، نصيحة مجربة، والله أريد لكن الخير:💚"مهما كانت ظروفك وانشغالاتك اليومية، إياكي ثم إياكي تتركي أورادك اليومية"💚الأوراد: ورد قراءة القرآن "ولو ربع أو حزب" + أذكار الصباح والمساء + قيام الليل "ولو ركعتين مع ركعة الوتر" + ورد الحوقلة "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 100 مرة مثلاً"💚الانشغالات لا تنتهي والصوارف لن تهدأ ولن تقل أبداً، فإياكن أن تقولن في أنفسكن: أنا بس مش فاضية الآن، تعبانة طفشانة، نفسيتي تعبانة ومخنوقة!💚يا رفيقات: سبب الخنقة في البعد عن الأذكار، البعد عن القرآن، قلبك عطشان وبينادي وأنتِ مش على بالك، الذنوب والمعاصي والتقصير لها شؤم وكرب على النفس والروح..💚يا رفيقات ، مالا يُقضى بالفكر يُقضى بالذِكر، بل إن كل شيء يُقضى بفضل ذِكر الله عز وجل..وعلى قدر تفريطك في أورادك = على قدر تسلط الهموم والأحزان وشياطين الإنس والجن عليكِ💚زينب قمر ☘️👌💚

‏عندما تفوتكَ إحدى الصلواتِ الخمسِ، ‏صلّها واتبعها بالسنن‏إذا ارتكبتَ معصيةً في الصباح ‏،حاول أن تُقيم الليل ‏عندما تفوتك الأذكار ،‏اقرأ صفحتين في المصحف‏عندما ترتكب معصية، ‏امحُها بطاعة‏يقول الله تعالى ‏" إن الحسنات يذهبن السيئات". 🥹💛🌸

أمير بوخبوط:لم يقرر الجيش الإسرائيلي بعد بشكل نهائي ما الذي اعترضه الليلة الماضية .. إذا كانت طائرة مسيرة معادية، فلماذا لا يوجد رد عسكري ضد حماس؟، وإذا كان خطأ؟ سرب طيور؟ طائرة إسرائيلية بدون طيار؟ لماذا لا يتم إفادتنا؟

check Icon تم نسخ الرابط بنجاح