منذ يوم

‏كي لا ننسى. عندما أثيرت أزمة شحن الحبوب من #روسيا إلى العالم، ارتفعت الأصوات في العالم، حينها اتهموا الرئيس بوتين بأنه يستعمل الغذاء سلاحاً. طبعا، هذا مرفوض ويعتبر جريمة حرب حسب مبادئ وقيم الغربية بقيادة #أمريكا الآن، لا أحد في العالم يتحدث عما يجري في #غزة_الان العالم كله يرى الأطفال والنساء الحوامل والكبار السن كلهم يتضرعوا جوعاً ولا أحد يتحدث عنهم، هل من تفسير لذلك؟ هل هذا ما يسمى ازدواجية معايير؟ أم أنه تواطؤ غربي عربي في سياسة تجويع بحق أهالي غزة للشهر الخامس على التوالي؟ الغرب والعرب فقط يقومون بتصريحات غير مشروعة. استخدام هذا الأداء المبرمج لتجويع الشعب الفلسطيني، وعندما تستخدم المدنيين أو الغذاء بطريقة ما، لأحراز أهداف سياسية، هنا ندخل في التعريف الإرهاب بشكل أو بآخر، وهذه ممارسة منهجية.𝕁𝕠𝕙𝕟 𝕂𝕙𝕝𝕓𝕒𝕤𝕙 ✍️

" العالم مبرمج على الحفاظ على الأشياء باردةً لا دافئة .. بإمكانك أن تغلق على قطعة لحمِ في الفريزر وتسافرَ لشهور .. مطمئناً أنك حين ستعود وتفتح باب الثلاجة، ستجدُها مجمّدة وصالحة للاستعمال، بزيادةٍ ربّما لكن دون نقصان بالتأكيد لكن، هل بإمكانك أن تغيبَ ولو ليومٍ واحد تاركاً خلفك قطعة اللحم نفسها في الفُرن ؟ ستلتهم النّار كلّ شيء وإن حالفك التوقيت، عوضاً عن ألسنة اللهب، ستجدُ في انتظارك الرماد أرجوك لا تحدّثني عن الحفاظ على المشاعر دافئة ، هذا أمر لا يُفترض به أن يحدث، على الأقل ليس في هذه النسخة من العالم .."

منذ 7 أيام

‏يقول المؤلف الكندي "الَان دونو "في كتابه الشهير نظام التفاهة إن التافهين قد حسموا المعركة لصالحهم في هذه الأيام، لقد تغير الزمن زمن الحق والقيم ، ذلك أن التافهين أمسكوا بكل شيء، بكل تفاهتهم وفسادهم؛ فعند غياب القيم والمبادئ الراقية، يطفو الفساد المبرمج ذوقاً وأخلاقاً وقيماً؛ إنه زمن الصعاليك الهابط".وكلما تعمق الإنسان في الإسفاف والابتذال والهبوط كلما ازداد جماهيرية وشهرة"إن مواقع التواصل نجحت في ترميز التافهين، حيث صار بإمكان أي جميلة بلهاء، أو وسيم فارغ أن يفرضوا أنفسهم على المشاهدين، عبر عدة منصات تلفزيونية عامة، هي أغلبها منصات هلامية وغير منتجة، لا تخرج لنا بأي منتج قيمي صالح لتحدي الزمان..." !!!

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح