منذ 3 ساعات

سعيد بن زيد بن عمرو بن نُفَيْل العدوي القرشي ، من خيار الصحابة ابن عم عمر بن الخطاب وزوج أخته ، ولد بمكة عام ( 22 قبل الهجرة ) وهاجر الى المدينـة ، شهد المشاهد كلها إلا بدرا لقيامه مع طلحة بتجسس خبر العير ، وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة ، كان من السابقين الى الإسلام هو وزوجته أم جميل ( فاطمة بنت الخطـاب )

منذ 5 ساعات

في المدارس يعلمون التلاميذ ..لماذا سُمي الرسول عليه الصلآة والسلآم أُمّي ؟ لأنه لا يقرأ ولا يكتب !!وهذا خطأ في رسولنا سأل أحد الناس عالم جليل فقال له: لم سمي النبي الأمّي؟فقال العالم : ماذا يقول الناس ؟ فقال الرجل : يقولون أنه سُمي الأمَي لأنه لم يحسن أن يكتب ! فقال له : كذبوا عليكم !! كيف والله يقول في محكم كتابه : " هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة " فكيف كان يعلمهم ما لا يحسن ؟ والله لقد كان رسول الله يقرأ ويكتب بثلاث وسبعين لساناً، وإنما سُمي " الأمّي " لأنه كان من أهل مكة .. ! ومكة من أمهات القرى ويطلق عليها أم القرى ،وسمي امي نسبة إلى أم القرى ،،وذلك قول الله عز وجل "ولينذر أم القرى ومن حولها"

والشاهدُ " الفتحُ العظيمُ" بمكةٍ •• والقومُ كانوا في يديكَ صِغارافعفوتَ عنهم قادرًا... لم تلتفِتْ•• لحظوظِ نفسٍ بل علوتَ وقاراصلى عليك الله حتى ينجلي •• همٌّ تكاثر في الفؤاد وثارااكثروا من الصلاة عليه ، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

يارب الثبات لحد ما اقابلك يارب ♥يارب ابقي احسن وفي مكان احسن ويارب ابقي اقرب واقرب ليك ♥يارب زيارة ل مكه قريب ♥يارب كمان كام سنه اكون في مكان بحبه وابقي فرحانه بنفسي ♥يارب دايما تكون راضي عني ♥يارب اكرمني واجبر بخاطري ♥يارب ال30 قبل ال30 يااارب ♥يارب كمان كام سنه اكون مع الحاجات اللي بحبها ومحققه حلمي ♥🌍. ياااارب ♥

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح