الايمان#
.كذلك ترسيخ الإيمان بوعد الله ووعيده وبالآخرة، وبالجزاء، وأن الإنسان إذا انحرف عن نهج الله، إذا لم يسر في الاتجاه الصحيح، متمسكًا بكتاب الله، مقتديًا برسوله، فهو خائب وخاسر وهالك، هذه قضية أساسية، الله يقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ}[التحريم: الآية6]، (قُوا أَنفُسَكُمْ): اسع لأن تقي نفسك أنت، اعمل على أن تقيها من عذاب الله، من تلك النار، كيف تقيها؟ بالعمل الصالح، بالاستجابة لله، بالتحمل للمسؤولية. #الشهيد_القائد_حسين_بدر_الدين_الحوثي #اليمن_عشقي_روووحي_صنعاء__تعز_مارب_عدن_الضالع__حضرموت_اب_حضرموت_ذمار_اليمن__اولا_اليمنين_احلى_ناااس_حب_اليمن_يجمعنا ☆صفحة لكشف الحقائق المغيبة، بعيداً عن المجامله؛إذا أردت معرفة، فإشترك في الصفحة #اصحاب_الكساء https://myapp.baaz.com/feed/ryQp⭐ نتمنى منكم دعـــــــــم الصفحــــة المجتمعة «اصحاب الكساء» بالاعجـــــــــاب والمشـــــــاركة🌹 .
.كذلك ترسيخ الإيمان بوعد الله ووعيده وبالآخرة، وبالجزاء، وأن الإنسان إذا انحرف عن نهج الله، إذا لم يسر في الاتجاه الصحيح، متمسكًا بكتاب الله، مقتديًا برسوله، فهو خائب وخاسر وهالك، هذه قضية أساسية، الله يقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ}[التحريم: الآية6]، (قُوا أَنفُسَكُمْ): اسع لأن تقي نفسك أنت، اعمل على أن تقيها من عذاب الله، من تلك النار، كيف تقيها؟ بالعمل الصالح، بالاستجابة لله، بالتحمل للمسؤولية. #الشهيد_القائد_حسين_بدر_الدين_الحوثي #اليمن_عشقي_روووحي_صنعاء__تعز_مارب_عدن_الضالع__حضرموت_اب_حضرموت_ذمار_اليمن__اولا_اليمنين_احلى_ناااس_حب_اليمن_يجمعنا
#أسباب_نقص_الإيمان قال العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى:أسبابُ نَقْصِ الإِيمَانِ أَرْبَعَةٌ:الأَوَّلُ: الإِعْرَاضُ عَنْ مَعْرِفَةِ اللَّهِ تَعَالَى وَأَسْمَائِهِ وَصِفَاتِهِ.الثَّانِي: الإعْراضُ عَنِ النَّظَرِ في الآيَاتِ الكَوْنِيَّةِ والشَّرْعِيَّة؛ فإِن هَذَا يُوجِبُ الغَفْلَة وقَسْوَةَ القَلْبِ.الثالِثُ : قِلَّةُ العَمَلِ الصَّالِحِ، ويَدلُّ لذلكَ قَوْلُ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فِي النِّساءِ: «مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقلٍ ودِينِ أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُنَّ». قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ! كَيْف نُقْصَانُ دِينِهَا؟ قَالَ: «أَلَيْسَ إِذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ وَلَمْ تَصُمْ؟ »الرابع : فعل المعاصي؛ لِقَوْلِهِ تَعَالَى: ﴿ كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴾ [المطففين ١٤] (1) أخرجه البخاري: كتاب الحيض ، باب ترك الحائض الصوم، رقم (٣٠٤) ، ومسلم کتاب الإیمان، باب بيان نقص الإيمان، رقم (۸۰)، من حديث أبي سعيد الخدري رضي عنهشرح العقيدة الوسطية ص٥٠٦
قال ابن تيمية رحمه الله: «ليس في الدنيا نعــيم يشبه نعيــم الآخـرة إلا نعيــم الإيــمان» مجموع الفتاوى (28/ 31)
نسخ الرابط