حسنه_الالباني#
للتذكير #ساعة_استجابة قال ﷺ : التمسوا الساعة التي ترجى في يوم الجمعةبعد العصر إلى غيبوبة الشمس . رواه الترمذي #حسنه_الألباني التي ترجى : أي التي ترجى إجابة الدعاء فيها
هنيئاً لكم يا أهل #صلاة_الفجر فمن صلى صلاة الصبح فهو في أمان الله وضمانه .قال ﷺ : من صلى الصبح كان في جوار الله يومه . رواه الطبراني #حسنه_الألباني
عن #أبي_أمامة_الباهلي رضي الله عنه قال :قال #رسول_الله #ﷺ :((أكْثِرُوا عَلَيَّ مِنَ الصَّلَاةِ فِي يَوْمِ الجُمُعَةِ ؛ فَإنَّ صَلَاةَ أُمَّتِي تُعْرَضُ عَلَيَّ فِي كُلِّ يَوْمِ جُمُعَةٍ ،فَمَنْ كَانَ أكْثَرَهُمْ عَلَيَّ صَلَاةً كَانَ أقْرَبَهُمْ مِنِّي مَنْزِلَةً)) #حسنه_الألباني في #صحيح_الترغيب . #اللهم_صل_و_سلم_على_نبينا_محمد #يوم_الجمعة #ساعة_إجابة #سورة_الكهف #أذكار_الصباح #صباح_الخيرات
#حديث_اليوم...📚📚 ▪️ ﻗَﺎﻝَ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ : -(( إذا مات ولدُ الرجلِ يقولُ اللهُ تعالى: لملائكتِه : أقَبَضْتُم ولدَ عبدي ؟ فيقولون : نعم ، فيقولُ : أقَبَضْتُم ثمرةَ فؤادِه ؟ فيقولون : نعم ، فيقولُ : فماذا قال عبدي ؟ قال : حَمِدَك واستَرْجَعَ ، فيقولُ : اِبنُوا لعبدي بيتًا في الجنةِ ، وسَمُّوه بيتَ الحَمدِ )) #حسنه_الالباني_فى_السلسة_الصحيحة 📚 - رقم : (1408)▪️يا لها من بشارة عند موت الولد مع الإيمان، لأن الله إذا أمر ببناء بيت لأحد من عبيده فلابد لذلك العبد من سكنى هذا البيت في يومٍ من الأيام . ------------------------------------------------------------اللهم اعنا على طاعتك
#آلَسـۙــــــۣۗلام_عۣۗـۙليكـۙـــۣۣۗۗم_ورحـۙــۣۗـۙمۣۗة_آلَلــــــه_وبركـۙـــاتـــۣۗہ 📚 #عـن_أبـي_أمامـة رضي اللَّـه عنـه قـال: قـال رسـول اللـه صـلى اللـه عليـه وسـلم :[ أنــا زعيــم ببيـت فـي ربـض الجنــة لمن تـرك المــراء وإن كـان محقـا، وببيـت في وسـط الجنــة لمـن تـرك الكـذب وإن كان مازحـا، وببيـت فـي أعـلى الجنــة لمـن حسـن خلقـه ] #حسنـه_الألـباني_رحمـه_اللـــه #مـعنـى_الحديـث :أنـه صلى اللـه عليـه وسلـم ضـامن لكـل مـن يتـرك المــراء وهـو الجـدال ولـو كان محقـا أن يعطيـه اللـه سبحانـه وتعـالى بيتـا في ربـض الجنــة.أي أدناهـا، كمـا قـال محمـد عبـد الرحمـن بـن عبد الرحـيم المبـاركفـوري فـي تحفـة الأحـوذيقـال في عـون المعبـود قولـه صلى اللـه علـيـه وسلـم:{ أنـا زعيــم } أي ضـامن وكفيـل ببيـت، قـال الخطـابي البيـت هاهنـا القصـر يقـال هـذا بيـت فـلان أي قصـره في ربـض الجنــة بفتحتيـن أي ما حولهـا خارجـا عنـها تشبيهـا بالأبنيـة التي تكـون حـول الـمـدن وتحـت القـلاع كذا فـي النهايـة{ المــراء } أي الجـدال كـسـرا لنفسـه كيـلا يرفـع نفـسـه عـلى خصمـه بظهـور فضلـه. انـتـهى. #وفـي_سـنن_الترمـذي: عـن أنـس بـن مـالك قـال:قـال رسـول اللـه صلى اللـه عليـه وسلـم:{ مـن تـرك الكـذب وهـو باطـل بني له في ربـض الجنــة، ومن تـرك المــراء وهـو محـق بني لـه فـي وسطهـا، ومن حسـن خلقه بني لـه فـي أعلاهـا. }قـال الترمـذي: حديـث حـسـنوقـال الألبـاني: ضعيـف بهـذا اللفظ.قـال فـي تحفـة الأحوذي:وأمـا قـول الـشـارح هـو ما حولهـا خارجـا عنـها تشبيهـا بالأبنيـة التي حـول المـدن وتحـت الـقلاع فهـو صريـح اللغـة، لكنـه غيـر صحيـح المعنى فإنـه خـلاف المنقـول وـيؤدي إلى المنزلـة بيـن المنزلتيـن حسا كمـا قالـه المعتزلـة معنى #فالصــواب أن المـراد بـه أدناهـا كمـا يـدل عليـه قولـه:( ومـن تـرك المــراء وهـو محـق )أي صـادق ومتكلم بالـحق فـي وسطهـا بفتـح السيـن ويسـكن أي فـي أوسطـها لتركـه كـسر قلـب مـن يجادلــه ودفعـه رفعـة نفسـه وإظهار نفاسة فضله وهـذا يشـعر بـأن معنى صـدر الحديـث أن مـن ترك المـراء وهـو مبطل فوضع الكـذب موضـع المـراء، لأنـه الغالـب فيـه، أو المعنى أن من تـرك الكـذب ولـو لـم يتـرك المــراء بنـي لـه فـي ربـض الجنــة، لأنـه حفـظ نفســه عـن الكـذب لكـن مـا صانـها عـن مطلـق المـراء فلهذا يكـون أحـط مرتبـة منـه، إلى أن قـال: قـال الامـام حجـة الاسـلام:حـد الـمـراء الاعتـراض علـى كـلام الغـير بإظهـار خلل فيـه إما لفظـا، أو معـنى، أو في قصـد المتكلـم وتـرك المـراء بتـرك الاعتـراض والإنكـار فكـل كـلام سمعتـه فـإن كـان حقـا فصـدق بـه، وإن كان باطـلا ولـم يكـن متعلقـا بأمـور الديـن فاسكـت عنـه. انـتـهى. واللـه أعلـم. #المصــدر: #شبكـة_إسـلام_ويـب
نسخ الرابط