مساق#
إن سُدلت الأجفان أو شُرعت على المقل الأحداق ٠٠إن لمع منها بيرق أو سالت منها المآق ٠٠إن على الجبين أو على الورق ٠٠إن على أجفان الورد أو على رذاذ العبق ٠٠إن طاب مَرِئٌ أو رَمِضَ الرَمق ٠٠إن جفت سماء أو حَبُلَت مدرارا فانشق الغَّصُ و انفلق ٠٠إن أغدق الزمان أو تمرد فأمرق ٠٠إن على التراب رُزقت أو تحته سار المساق ٠٠أنت العشق و الشعر و ما وَثَّقَ ٠٠ فلا خيار لمقتول بعد غرغرة التراقِ ٠٠ ✒ #كريم_الجزائري
لن تفهم حكمة المنع الآن..وربما لن تفهمها مُطلقا، ما يجب عليك فقط هو علمك بأن الله الذي أسمى نفسه الحكيم، هو نفسه الذي أسمى نفسه العليم، جل جلاله يُعطي بحكمة ويمنع بحكمة، يجدك تتعلق بشيء فتفقده فتظنه حرمك والأصل أنه بحكمته البالغة حفظك، تسعى لشيء فلا تصل وربما إن واصلت ووصلت لا تجده فتظن أنك أخطأت ولكن بعلمه التام أنك أصبت وأثِبت، تُحب فتُخذَل، أو تذبُل بعد أن تبذُل، أو تؤذى وأنت الذي لا تعرف شرّا ولا أذى، فتسأل لماذا كل هذا؟ فلا تجد جوابا شافيا والفصل في أمرك كل أمرك أنك بلطف الله مُحاط، وتحت مسمعٍ ومرأى من عنايته الإلهية مُساق، حتى وإن بدا لك في الأقدار عكس ما ترجو وتتمناه..فليس شرطًا في الحُب أن تقف على كل شيء من محبوبك لتفهمه، إنما الحُب هو كامل التسليم والرضا، وكل ما أتى من الحبيبِ حبيبُ.
لن تفهم حكمة المنع الآن..وربما لن تفهمها مُطلقا، ما يجب عليك فقط هو علمك بأن الله الذي أسمى نفسه الحكيم، هو نفسه الذي أسمى نفسه العليم، جل جلاله يُعطي بحكمة ويمنع بحكمة، يجدك تتعلق بشيء فتفقده فتظنه حرمك والأصل أنه بحكمته البالغة حفظك، تسعى لشيء فلا تصل وربما إن واصلت ووصلت لا تجده فتظن أنك أخطأت ولكن بعلمه التام أنك أصبت وأثِبت، تُحب فتُخذَل، أو تذبُل بعد أن تبذُل، أو تؤذى وأنت الذي لا تعرف شرّا ولا أذى، فتسأل لماذا كل هذا؟ فلا تجد جوابا شافيا والفصل في أمرك كل أمرك أنك بلطف الله مُحاط، وتحت مسمعٍ ومرأى من عنايته الإلهية مُساق، حتى وإن بدا لك في الأقدار عكس ما ترجو وتتمناه..فليس شرطًا في الحُب أن تقف على كل شيء من محبوبك لتفهمه، إنما الحُب هو كامل التسليم والرضا، وكل ما أتى من الحبيبِ حبيبُ. #باز_منصة_للكل #باز_يجمعنا #البازيين_الاصليين
لن تفهم حكمة المنع الآن..وربما لن تفهمها مُطلقا، ما يجب عليك فقط هو علمك بأن الله الذي أسمى نفسه الحكيم، هو نفسه الذي أسمى نفسه العليم، جل جلاله يُعطي بحكمة ويمنع بحكمة، يجدك تتعلق بشيء فتفقده فتظنه حرمك والأصل أنه بحكمته البالغة حفظك، تسعى لشيء فلا تصل وربما إن واصلت ووصلت لا تجده فتظن أنك أخطأت ولكن بعلمه التام أنك أصبت وأثِبت، تُحب فتُخذَل، أو تذبُل بعد أن تبذُل، أو تؤذى وأنت الذي لا تعرف شرّا ولا أذى، فتسأل لماذا كل هذا؟ فلا تجد جوابا شافيا والفصل في أمرك كل أمرك أنك بلطف الله مُحاط، وتحت مسمعٍ ومرأى من عنايته الإلهية مُساق، حتى وإن بدا لك في الأقدار عكس ما ترجو وتتمناه..فليس شرطًا في الحُب أن تقف على كل شيء من محبوبك لتفهمه، إنما الحُب هو كامل التسليم والرضا، وكل ما أتى من الحبيبِ حبيبُ.
لن تفهم حكمة المنع الآن..وربما لن تفهمها مُطلقا، ما يجب عليك فقط هو علمك بأن الله الذي أسمى نفسه الحكيم، هو نفسه الذي أسمى نفسه العليم، جل جلاله يُعطي بحكمة ويمنع بحكمة، يجدك تتعلق بشيء فتفقده فتظنه حرمك والأصل أنه بحكمته البالغة حفظك، تسعى لشيء فلا تصل وربما إن واصلت ووصلت لا تجده فتظن أنك أخطأت ولكن بعلمه التام أنك أصبت وأثِبت، تُحب فتُخذَل، أو تذبُل بعد أن تبذُل، أو تؤذى وأنت الذي لا تعرف شرّا ولا أذى، فتسأل لماذا كل هذا؟ فلا تجد جوابا شافيا والفصل في أمرك كل أمرك أنك بلطف الله مُحاط، وتحت مسمعٍ ومرأى من عنايته الإلهية مُساق، حتى وإن بدا لك في الأقدار عكس ما ترجو وتتمناه ..فليس شرطًا في الحُب أن تقف على كل شيء من محبوبك لتفهمه، إنما الحُب هو كامل التسليم والرضا، وكل ما أتى من الحبيبِ حبيبُ.
نسخ الرابط