الاكتحال بتراب غزة: من أحسن ما قيل في قداستها والتشوق إليها، وهو من قول الإمام الشافعي رضي الله عنه، ومن مناقب الشافعية أن الإمام الشافعي رضي الله عنه سليل غزة، ومن شعره يتشوق إليها كما في معجم البلدان:وإني لمشتاق إلى أرض غزةٍ وإن خانني بعد التفرق كتماني سقى الله أرضا لو ظفرت بتُرْبها كحلت به من شدة الشوق أجفاني

الاكتحال بتراب غزة: من أحسن ما قيل في قداستها والتشوق إليها، وهو من قول الإمام الشافعي رضي الله عنه، ومن مناقب الشافعية أن الإمام الشافعي رضي الله عنه سليل غزة، ومن شعره يتشوق إليها كما في معجم البلدان:وإني لمشتاق إلى أرض غزةٍ وإن خانني بعد التفرق كتماني سقى الله أرضا لو ظفرت بتُرْبها كحلت به من شدة الشوق أجفاني

منذ 13 يوم

مفاجأة الست من شوال!يظن غالب الناس أن جر صيام الست من شوال كأجر صيام السنة تطوعا..المفاجأة:أجر صيام الست من شوال مع رمضان يساوي أجر صيام سنة!تمهل..ليس المقصود كأنه صام السنة تطوعا..بل كأنه صام السنة فرضا!!وأجر الفريضة أعظم من أجر التطوع بلا شك!كذا قال الشافعية(تحفة المحتاج:456/3) والحنابلة(كشاف القناع:337/2) !!بعضكم يتحسر الآن ويقول: يا خسارة للأسف لم أصم أي يوم من شوال هذه السنة حتى الآن!حسنا..إليك الحل:ابدأ بمجرد أن تصوم اليوم الأول من الست من شوال ستحصل على دفعة إيمانية ومعنوية كبيرة تيسر عليك مواصلة صيام الست كلها..بإذن اللهفقط صم اليوم الأول.مازال الوقت يسمح..فاعزموأبشر يا طيب..د /ايمن البلوي

*دخول الحائض المسجد لتلقي العلم*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما حكم المرأة الحائض تدخل المسجد للضرورة لكي تطلب العلم لأنها تخاف من تفلت العلم؟ *الجواب*وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد: فأكثر العلماء أو عامتهم على أنه لا يجوز للحائض والنفساء أن تمكث في المسجد، ويجوز لها عند الشافعية والحنابلة أن تمر في المسجد لأخذ حاجة دون مكث؛ لأن النبي ﷺ قال لعائشة: «ناوليني الخمرة من المسجد» قالت يا رسول الله إني حائض، قال: حيضتك ليست في يدك، فقولها: (إني حائض)، فهذا دليل بين أنهن يعلمن تحريم المكث في المسجد، فبين لها النبي ﷺ أن تناول الشيء من المسجد ليس كذلك،وأما العلم .. فتراجعه في بيتها، وتستمتع لدروس العلماء في الجوال، والله أعلم.✍️ *أجاب عنه:* أبو محمد عبد الله القادريالأحد ١٤ رمضان ١٤٤٥ #فتوى_مختصرة(٩٧٤) #فتاوى_القادري #مسائل_الطهارة https://t.me/amhalkaderi4/7927

((قنوت الوتر عند المذاهب الأربعة))عند الأحناف: سنة واجبة طوال العام، قبل الركوع لا بعده، ويسن وجوبا التكبير قبله، والمختار عندهم الإسرار به.عند المالكية: بدعة مكروهة.عند الشافعية: سنة في النصف الثاني من رمضان ويكره في غيره، بعد الركوع لا قبله، و يستحب أن يجهر به الإمام والمنفرد.عند الحنابلة: مستحب طوال العام، بعد الركوع ويجوز قبله، ويستحب أن يجهر به الإمام والمنفرد.والأظهر والله أعلم أنه يفعل ويترك طوال العام ويداوم عليه في النصف الثاني من رمضان، ويقنت بعد الركوع أكثر، وقبله أحيانا.

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح