close
Descriptive Alt Text
close
اشرقت بنور ربها

حمورابي اب القانون . #اشرقت #قلوب_ناطقه

كان حمورابي "رجل دولة داهية"، وفقاً لكيلي آن دايموند ، أستاذة التاريخ المساعدة الزائرة في جامعة فيلانوفا، والتي تشمل خبرتها تاريخ الشرق الأدنى القديم وعلم الآثار. وهي تشرح كيف نجح الملك القديم في المناورة بمهارة في طريقه إلى الهيمنة.يقول دايموند: «لم يكن لدى حمورابي أي مشكلة في تشكيل تحالفات ومن ثم كسرها حسبما يراه مناسبًا». "كان لديه شبكة معقدة من الدبلوماسيين والجواسيس الذين يعملون لصالحه ليكون الحاكم الأكثر علمًا في المنطقة".

خلال معظم فترة حكمه، اعتمد حمورابي على الدبلوماسية لتعزيز مصالح بابل، أثناء بناء جيشه. لم يلجأ إلى القوة إلا في السنوات اللاحقة. لقد كانت لعبة بعيدة المدى، لكن كان لديه الوقت لممارستها، حيث تم تتويجه في سن أصغر بكثير من ملوك المنطقة في حين أن حمورابي ربما كان واحدًا من أوائل المروجين السياسيين العظماء في التاريخ، فإن الصورة التي خلقها لم تكن كلها مجرد ضجيج. لقد كان حاكمًا محسنًا حقًا أراد أن يتمتع رعاياه بحياة أفضل. في مراسلات الملك القديم مع مسؤوليه، يوضح أن أي شخص يشعر بأنه تعرض لسوء المعامل

من قبل بلاطه يمكنه تقديم طلب إلى الملك للحصول على إرجاءوكما كتب كاتب السيرة الذاتية فان دي ميروب، "لقد ضمن أن يتم الحكم على جميع الناس بشكل عادل ولم يكن عليهم أن يخافوا من سلطته". تضمن النظام القانوني لحمورابي سمات مألوفة اليوم، مثل مبدأ ضرورة جمع الأدلة وإقامة الدليل من أجل إدانة شخص ما بارتكاب جريمة. يقول دايموند: "إن فكرة "البراءة حتى تثبت إدانته" لا تزال معمول بها اليوم جميع قوانيين العالم.

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح