باز
رمزي الاسمر

رمزي الاسمر

﴿ إِنَّ اللَّهَ ⁦‪وَمَلَائِكَتَهُ‬⁩ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾

470
المتابعون
11
يتابع
منذ 4 أيام

الأرملة .. تخشى كلام الناس المطلقة .. تخشى كلام الناس العاطل عن العمل .. يخشى كلام الناس والفقير .. يخشى كلام الناس والتي فاتها قطار الزواج .. تخشى كلام الناس والناس .. يخشون من بعضهمايُعقل بأن يخسرَ إنسانٌ حلمهُ وطموحه ويتخلى عن تحقيق أهدافهِ ورغباتهِ من أجل إرضاء الناس ..ثم..مراتب المجد لا يرقى لها أبدًا من همّه الناس ما قالوا وما فعلوا..من يظن إنه يسلم من كلام الناس فهو مجنون ..‏قالوا عن الله ثالث ثلاثة ..وقالوا عن حبيبنا محمد ساحر ومجنون ..‏فما ظنك بمن هو دونهما .. #منقول من عند اخ جود

لا تَطلُبَّنَ مَعيشَةً بِمَذَلَة وَاِربَأ بِنَفسِكَ عَن دَنِيِّ المُطلَبِوِإِذا اِفتَقَرتَ فَداوِ فَقرَكَ بِالغِنىعَن كُلِّ ذي دَنَسٍ كَجِلدِ الأَجرَبِفَليَرجِعَنَّ إِلَيكَ رزقُكَ كُلُّهُلَو كانَ أَبعَدُ مِن مَقامِ الكَوكَبِمن قائل هاذه الأبيات؟.....

نحتاج احيانا لشخص نخبره عن حالنا الحقيقي ‏وليس الحال الذي دائما بخير ..👌

منذ 3 شهور

" الأمانُ هو:💎 أن تبوحَ لأحدهم .. وأنتَ مطمئن بأنه لن يستخدم هذا البوح ضدَّكَ يوما ما 💎 وأن تعطيه يدكَ .. وكلكَ يقين بأنه لن يُفلتها!💎 وأن تتحدَّثَ معه .. وكأنَّكَ تتحدثُ مع نفسكَفلا تُرهق نفسكَ بجهد التَّبرير، ولا تتكلَّف عناء الشَّرح لأنكَ تعرفُ أنه سيفهمُكَ بطريقةٍ صحيحةٍ💎 وأنَّه لو خانكَ تعبيركَ .. فلن يخونكَ فهمه لكَ💎 وأنكَ لو أفسدتَ مفرداتكَ .. سيصلحُ هو نِيَّته!💎 وأن تبكي على كتفه .. دون أن تتحرَّجَ من ضعفكَ!💎 وأن تأوي إليه مُنكسرا .. وكل شيءٍ فيكَ يعلمُ أنه سيرممكَ!💎 وأن تظهر مشاعركَ كما هي تضجرُ .. تغضبُ .. تغار .. وتنطوي لكنَّك تعرفُ أنَّه سيحبُّكَ بكل أحوالكَ! " 🌸 راااااااقتني🌸

منذ 3 شهور

﷽🔸 ● الزعامة التقنية ● 🔸الحمد لله ولي الصالحين، والصلاة والسلام الصادق الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين.أما بعد:ففي برامج التواصل الإلكترونية ظهر بعض الزعامات الجديدة، والتي لم تكن معهودة من قبل، حب قيادة المجموعات ورئاستها. بعضهم يطلب أن يكون مشرفا، حتى يمارس القوة الإلكترونية (إنذار – تهديد بالحذف – إزالة)، والبعض ينهب المجموعة التي وضع فيها مشرفا، بعدما تمسكن وتمكن حذف المشرفين ووضع يده على المجموعة التي سرقها وبسط نفوذه عليها لكي يصبح الآمر والناهي فيها.قال شيخ الإسلام رحمه الله كما في ((مجموع الفتاوى)): ((حُبُّ الريَاسَة هو أصلُ البَغِي والظلم)) اهـ.وبعضهم يزيد الطين بلة يسرق الأرقام التي يريد إضافتها من المجموعات المشارك بها.والمجموعة لنشر الفوائد العلمية ونثر الدرر السلفية.كمطعمة الأيتام من كد فرجها *** لك الويل لا تزني ولا تتصدقيوالبعض يُنشأ مجموعة وليس في مجموعته أي ميزة، غير تقسيم المقسم وتفتيت المفتت، وهو مشارك في عدد من المجموعات، وأغلب من أضافهم هم مشاركون له في المجموعات المشارك فيها.وبعضهم يضيف مشايخ وطلاب علم وهو يعلم مسبقا أنهم في الغالب لا يشاركون للترويج فقط، كالمنفق سلعته بالحلف الكاذب.وضع مضحك ومبكي على حال هؤلاء الغلمان.أليس في هذا حب للزعامة والرئاسة؟وبعضهم يجند جيشا جرارا من الصبية لينفث فيهم سمه للطعن والرد على المشايخ الذين تكلموا فيه.وكل هذا حب للزعامة، والرغبة في الرئاسة، والأمر خطير ولا يبشر بخير.فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ما ذئبان ضاريان جائعان باتا في زريبة غنم أغفلها أهلها يفترسان ويأكلان بأسرع فيها فسادا من حب المال والشرف في دين المرء المسلم)).قال المنذري رحمه الله في ((الترغيب والترهيب)): رواه الطبراني واللفظ له وأبو يعلى بنحوه وإسنادهما جيد.وقال الإمام الألباني رحمه الله: حسن صحيح.وفي رواية عن كعب بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ما ذئبان جائعان أرسلا في غنم بأفسد لها من حرص المرء على المال والشرف لدينه)).أخرجه أحمد والترمذي وابن حبانَ والدارمي وابن حبان وابن بي شيبة والبيهقي في ((الشعب)).قال الحافظ ابن رجب رحمه الله في ((شرح حديث: ما ذئبان جائعان)): ((فهذا مثلٌ عظيم جدًّا ضربه النبيُّ -صلى الله عليه وسلم- لفسادِ دينِ المسلم بالحرص عَلَى المالِ والشَّرفِ في الدُّنْيَا، وأن فسادَ الدِّين بذلك ليسَ بدونِ فسادِ الغنم بذئبين جائعين ضاريين يأتيا في الغنمِ، وقد غابَ عنها رعاؤها ليلاً، فهما يأكلانِ في الغنمِ ويفترسانِ فيها.ومعلومٌ أنّه لا ينجو من الغنم من إفساد الذئبين المذكورين والحالة هذه إلا قليلٌ، فأخبرَ النبيُّ -صلى الله عليه وسلم- أَنَّ حرصَ المرءِ عَلَى المالِ والشَّرَفِ: إفساده لدينه ليس بأقلّ من إفسادِ الذئبين لهذه الغنمِ؛ بل إمَّا أن يكونَ مساويًا وإما أكثر، يشيرُ إِلَى أنّه لا يسلمُ من دينِ المسلم مع حرصِهِ عَلَى المالِ والشَّرفِ في الدُّنْيَا إلا القليل، كما أنّه لا يسلمُ من الغنم مع إفساد الذئبين المذكورين فيها إلا القليل.فهذا المثلُ العظيمُ يتضمن غاية التَّحذيرِ من شرِّ الحرصِ عَلَى المالِ والشَّرفِ في الدُّنْيَا.ثم قال:واعلمْ أَنَّ الحرصَ عَلَى الشَّرفِ يستلزمُ شرًّا عظيمًا قبلَ وقوعه في السَّعي في أسبابِه، وبعد وقوعِه بالخطر العظيم الَّذِي يقع فيه صاحبُ الولاية من الظلمِ والتكبرِ وغير ذلك من المفَاسِدِ)) اهـ.وصدق من قال:الحرصُ داءٌ قد أضـ *** رّ بمن ترى إلا قليلاًكم مِنْ عزيز قد *** صَيَّرَه الحرص ذليلاًهذا وبالله التوفيق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى جميع الأنبياء والمرسلين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. كتبه عزالدين بن سالم بن الصادق أبوزخارطرابلس الغرب: يوم الثلاثاء 24 شوال سنة 1438 هـ الموافق لـ: 18 يوليو سنة 2017

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح