يقول الشيخ محمد بن إبراهيم رحمة الله عليه في رسالة تحكيم القوانين عن هذه الآية:[وقد نفى الله سبحانه الإيمان عمن لم يحكموا النبي صلى الله عليه وسلم فيما شجر بينهم نفيا مؤكداً بتكراره أداة النفي وبالقسم ].وقد نقل ابن كثير رحمة الله عليه الإجماع على كفؤ من اتخذ لنفسه شريعة غير شريعة الله فقد قال عند حديثه عن الياسا التي وضعها جنكيز خان ليحكم بها بين أتباعه:[فمن ترك الشرع المنزل على محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء وتحاكم إلى غيره من الشرائع المنسوخة كفر، فكيف بمن تحاكم إلى الياسا وقدمها عليه؟من ف
يقول الشيخ محمد بن إبراهيم رحمة الله عليه في رسالة تحكيم القوانين عن هذه الآية:[وقد نفى الله سبحانه الإيمان عمن لم يحكموا النبي صلى الله عليه وسلم فيما شجر بينهم نفيا مؤكداً بتكراره أداة النفي وبالقسم ].وقد نقل ابن كثير رحمة الله عليه الإجماع على كفؤ من اتخذ لنفسه شريعة غير شريعة الله فقد قال عند حديثه عن الياسا التي وضعها جنكيز خان ليحكم بها بين أتباعه:[فمن ترك الشرع المنزل على محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء وتحاكم إلى غيره من الشرائع المنسوخة كفر، فكيف بمن تحاكم إلى الياسا وقدمها عليه؟من ف
يقول الشيخ محمد بن إبراهيم رحمة الله عليه في رسالة تحكيم القوانين عن هذه الآية:[وقد نفى الله سبحانه الإيمان عمن لم يحكموا النبي صلى الله عليه وسلم فيما شجر بينهم نفيا مؤكداً بتكراره أداة النفي وبالقسم ].وقد نقل ابن كثير رحمة الله عليه الإجماع على كفؤ من اتخذ لنفسه شريعة غير شريعة الله فقد قال عند حديثه عن الياسا التي وضعها جنكيز خان ليحكم بها بين أتباعه:[فمن ترك الشرع المنزل على محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء وتحاكم إلى غيره من الشرائع المنسوخة كفر، فكيف بمن تحاكم إلى الياسا وقدمها عليه؟من ف