العلم لايؤخذ عن كل من هبّ ودرج. قال الشيخ العلامة بن عثيمين رحمه الله تعالى : الكتيبات كثيرة، وكثيرة أيضاً من أناس مجهولين لا يُعلم عنهم سابق علم، ولا سابق فقه، فيحصل فيها إذا خالفت الحق ضرر على العامّة، ولهذا أنا أنصح أن لا يتلقى من هذه الكتيبات إلاّ من عرف أصحابه، وأنهـم من العلماء الموثوقين بهـم ديناً وعلماً حتى لا يضل، وكما قال بعض السلف : « إنّ هذا العلم دين، فانظروا عمن تأخذون دينكم »فالمسألة ليست بهيّنة، فأرى أنّ الإنسان وخصوصاً مَنٔ ليس عنْده علم كافٍ، أن لا يقتني هذه الكتيبات، وأن يرجع إلى كتب أهل العلم الموثوق بعلمهم وأمانتهم،وقد وجدت رسائل أطّلعنا على بعضها فيها كلام في العقيدة غير صحيح وأحاديث ضعيفة أو موضوعة، والعامّة وطالب العلم الصغير لا يُدرك هذا ولا يدري عنه .

منذ 10 ساعات

أراد أن يتزوج من فتاة ترتدي الفضفاض فقالوا له لا تتزوجها فإنها معقدة ..فقال أنا معقد أريد معقدة نعقد معاً عقداً يدوم عقوداً وننجب عنقوداً صغيرا نربيه على العقيدة والتوحيد 😂🤎🍂

منذ 12 ساعة

‏ما هي خلاصة صفتي السمع والرؤية لله ﷻ؟أن السمع ينقسم إلى قسمين:١. سمع بمعنى الاستجابة.٢. وسمع بمعنى إدراك الصوت.وأن إدراك الصوت ثلاثة أقسام.وكذلك الرؤية تنقسم إلى قسمين:١. رؤية بمعنى العلم.٢. ورؤية بمعنى إدراك المبصرات.العقيدة الواسطية (١/٣٢٩)‎ ابن_تيمية ‎ ابن_عثيمين

‏ما هي خلاصة صفتي السمع والرؤية لله ﷻ؟أن السمع ينقسم إلى قسمين:١. سمع بمعنى الاستجابة.٢. وسمع بمعنى إدراك الصوت.وأن إدراك الصوت ثلاثة أقسام.وكذلك الرؤية تنقسم إلى قسمين:١. رؤية بمعنى العلم.٢. ورؤية بمعنى إدراك المبصرات.العقيدة الواسطية (١/٣٢٩)‎ ابن_تيمية ‎ ابن_عثيمين

منذ 12 ساعة

‏هل الرؤية في قوله ﷻ: ﴿وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون﴾ للعلم أم للبصر؟الرؤية هنا شاملة للعلمية والبصرية.ففي الآية: إثبات الرؤية بمعنييها: الرؤية العلمية، والرؤية البصرية.العقيدة الواسطية (١/٣٢٩)‎ ابن_تيمية ‎ ابن_عثيمين

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح