فمـر#
في غزوة الأحزاب أسلم نعيم بن مسعود سرًا وقال: يا رسول الله إني قد أسلمتُ فمُرْني بما شئت.فقال صلى الله عليه وسلم:«خَذِّل عنَّا ما استطعت، فإن الحرب خَدعة».أفاد:-العناية بجهاد الكلمة!-إعطاء الفرد مساحة تحت سقف الشريعة!-توزيع المهام!-استغلال المواهب، والعلاقات! #رحيق_السيرة #رفح
#التربية_بالقصة أحد السلف كان أقرع الرأس أبرص البدن أعمى العينين مشلول القدمين واليدين وكان يقول: 'الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق، وفضلني تفضيلاً'.فمر به رجل فقال له: مما عافاك؟ أعمى وأبرص أقرع... ومشلول فمما عافاك؟ فقال:ويحك يا رجل؛ جعل لي لساناً ذاكراً، وقلباً شاكراً،وبدناً على البلاء صابراًالعبرة من القصة أنه مع ماهو فيه من ابتلاء يتذكر ويستشعر أن الله عز وجل مازال متفضلا عليه بنعم أخرى بينما نحن قد نتضجر ونسخط وننسى نعم الله علينا إذا أصابنا شيء بسيط ك زكام أو أي مرض عارض اللهم ما أصبح بي من نعمه أوأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك،فلك الحمد ولك الشكـر
الحرب الناعمة والمرأة:📲[ #مشـاركـات_تـوعـويـة] 🔰 مـ✍🏻ـن // لا موطن لنا ••قُل للتي أظهَرَت شعرَها كحَسُّونةصـوني حِجابكِ وأغلِقي البلكونة.. #المعركة_الأشد_خطورة °•-------------------- للأشتراك --------------------•°🔰 بــــوت المشاركات :🎙 @Soft_fight1_bot🚩 الــمرآة و الحـ💄ـرب الناعـمة.. 📲 @Women_and_the_soft_warبسمِ الله والحمدُ لله،لا يجوز للمرأة أن تخرُج من بيتها متعطِرة، فإن خروجها متعطِرة يُعد كبيرة من كبائرِ الذنوب.قال ﷺوعلى آله :أَيُّما امرأةٍ استَعْطَرَتْ، فمَرَّتْ على قومٍ ليَجِدُوا رِيحَها، فهي زانيةٌ.فالمسلمة الصادقة إذا سمعت بهذا الحديث اقشعر جلدها وخافت أن تقع تحت طائلة هذا الوعيد، ولا يحتاج المسلم إلى ما يقنعه أكثر من كلام الله وكلام النبي ﷺ'وعلى آله. #المعركة_الأشد_خطورة °•-------------------- للأشتراك --------------------•°🔰 بــــوت المشاركات :🎙 @Soft_fight1_bot🚩 الــمرآة و الحـ💄ـرب الناعـمة.. 📲 #عايض صالح الكود: U1E3QTرابط التحميل: https://myapp.baaz.com/feed/rbcj #البازيين_الاصليين
فمراد إبراهيم التيمي من عبارته تلك، أن قضاء الله تعالى حسن على كل حال، وأن ما يقدره مما نكره، يشتمل على الخير لنا. كما أن ما يقدره مما نحب كذلك، وأن العبد قد يكره الأمر من البلاء وفيه مصلحته والخير له؛ كما قال تعالى: وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم {البقرة:216}.فلو لم يستشعر العبد نعمة الله عليه فيما يكره، وأنه قدر ذلك لحكم عظيمة، وأنه سبحانه أرحم بعبده من الأم بولدها، وأنه إذا ابتلاه فلمصلحته ابتلاه، ولما في ضمن ذلك من الأسرار و المصالح.
نسخ الرابط