الايه#
#قرآن_الفجر راحة عارمة وأنت تقرأ في صلاة الصبح من سورة آل عمران فتمر بقول الله عز مجده : (الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ) تشعر أن الله يخاطب أهل غزة.. بما علم فيهم من قوة إيمان و يقين وثبات، وحسن توكل على الله..تشعر بآيات الله عزوجل كأنها تتنزل اليوم تحكي واقعا تعيشه وتراه وتشاهده وتتمنى أن تكون جزءا منه لتكون جزءا من هذا الخطاب ولو بصدق القلب في الانتماء لهذه الثلة المؤمنة، وأنك تلتقي بهم في شيء من إيمانهم وثابتهم.. اللهم عجل لهم بفرج الذي في الآية التي بعدها((فَانقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ))اللهم اكتب أجرهم كاملا وارزقهم حسن النية وذكرهم بالسير وعلمهم السنن وجعل ظعنهم وإقامتهم ونزوحهم فيك ولك.. اللهم تخير لهم الاصحاب واستقو لهم الظهر واسبغ عليهم في النفقة
يقول الشيخ محمد بن إبراهيم رحمة الله عليه في رسالة تحكيم القوانين عن هذه الآية:[وقد نفى الله سبحانه الإيمان عمن لم يحكموا النبي صلى الله عليه وسلم فيما شجر بينهم نفيا مؤكداً بتكراره أداة النفي وبالقسم ].وقد نقل ابن كثير رحمة الله عليه الإجماع على كفؤ من اتخذ لنفسه شريعة غير شريعة الله فقد قال عند حديثه عن الياسا التي وضعها جنكيز خان ليحكم بها بين أتباعه:[فمن ترك الشرع المنزل على محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء وتحاكم إلى غيره من الشرائع المنسوخة كفر، فكيف بمن تحاكم إلى الياسا وقدمها عليه؟من ف
نسخ الرابط